طرق الوقاية من الحشرات في المنزل

 تعرف المواد العضوية على أنها المواد غير الكيميائية بشكل عام، ويشمل ذلك استخدام وصفات طبيعية مصنوعة منزليًا من الثوم، والفلفل، والبصل، والصابون، والملح وغيرها، واستخدام مواد، مثل ماء الشعير للتخلص من الرخويات، ونمل الخشب، والديدان، والقوارض، والحشرات الأخرى، كما تُعدّ المواد العضوية فعالة إلى حد ما في المناطق الصغيرة مثل الحدائق المنزلية، بحيث تكون أعداد الحشرات منخفضة نسبياً؛ فهي نادراً ما تكون مجدية أو فعالة على مساحة أكبر. 

طرق الوقاية من الحشرات

استخدام الأعشاب الطازجة 

استخدام الأعشاب الطّازجة يمكن استخدام الأعشاب الطازجة للتقليل من ظهور وتعشيش الحشرات بالقرب من المنزل، ومن الأمثلة على الأعشاب التي يمكن استخدامها: إكليل الجبل، والنعناع؛ حيث يُفضّل تعليق باقة من هذه الأعشاب بالقرب من أماكن عيش الحشرات مثل النحل وغيرها.

استخدام الشموع والفوانيس

يمكن استخدام بعض أنواع الفوانيس التي تعلق في الفناء، والتي تعمل على طرد البعوض، كما يمكن استخدام الشموع طويلة الأمد التي تحتوي على مادة الجيرانيول، والتي تعتبر ذات فعالية عالية في صد البعوض.

استعمال الزيوت الطبيعية

تستخدم العديد من الزيوت لقتل الحشرات أو طردها من المنزل، حيث يمكن أن تكون هذه الزيوت وسيلة جيدة وأمنه، ومن هذه الزيوت زيت شجرة الشاي، وزيت اللافندر، وزيت النعناع، فهي جميعها تحتوي على خصائص طاردة للحشرات، كما أنّها آمنة للإنسان. ويتم استخدامها من خلال وضع ما يقارب 6-10 قطرات من الزيت العطري في زجاجة رذاذ، وإضافة حوالي 57 غرامًا من الماء، و57 غرامًا من الخل الأبيض إليها، ثم رش الخليط حول النوافذ وفي المطبخ.

كيفية التخلص على العث المنزلي 
طرق الوقاية من الحشرات في المنزل

1- غسل الفراش بطريقة دائمة 
2- إزالة السجاد 
3- تنظيف الأسطح الصلبة 
4- تغيير موقع غرفة النوم
5- استخدام مزيلات الرطوبة 
6- استخدام المواد الكيميائية.

كيفية التخلص على الذباب 

ينتشر الذباب في أشهر الصيف الحارة، حيث يضع الذباب بيوضه في القمامة، أو في التربة، أو في قصاصات العشب، أو في مياه الصرف الصحي، أو في المياه، أو في نفايات الحيوانات، أو في المواد الغذائية المتعفنة، ومن أجل القضاء على الذباب يفضل إزالة القمامة من محيط المنزل، وعدم ترك الأبواب مفتوحة، وتغطية الأطعمة.

كيفية التخلص من النمل 

يمكن التخلص من النمل من خلال استخدام المبيدات الحشرية، أو الطرق الطبيعية، حيث يتم رش حمض البوريك، أو مسحوق البوراكس حول المداخل، وعلى طول أي مسارات مرئية، ويجب الحرص على إبعاد الأطفال والحيوانات عن المناطق التي يتم وضع المبيد عليها، كما يمكن وضع حمض البوريك على كمية من دقيق الذرة أو السكر؛ وبالتالي فإن النمل يحمل هذه الحبوب المسممة ويموت.
 كما يمكن صنع علاجات منزلية للتخلص من النمل، ومن الأمثلة على المكوّنات المنزلية التي تقضي على النمل ما يأتي: الطباشير، ونشا الذرة، والفازلين، والنعناع، والتوابل؛ فمثلاً يمكن استخدام الفازلين وخلطه مع خلاصة النعناع جيداً، ثمّ وضع هذا الخليط على النوافذ والأبواب، حيث يُعتبر النعناع والفازلين من المواد التي يكرهها النمل.

وفي شركة تنظيف بالرياض ستتعلم علي  ابقاء منزلك نظيفا

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

5 نصائح قبل شراء الاثاث المستعمل

نصائح لشراء اثاث مستعمل بالرياض

حقيين شراء الاثاث المستعمل بالرياض