أفضل طرق تنظيف السجاد في المنزل

 طريقة تنظيف السجاد، يعد الأمر الأصعب على ربة المنزل وخاصة أن السجاد من ضمن أثاث المنزل الذى يصعب تنظيفه بسهولة، فـ بقعة صغيرة من الممكن أن تسبب بأزمة، لذلك نجد دائما السيدات حريصات على تنظيف السجاد أول بأول، ولكن دون دراية بأفضل طرق التنظيف لذلك نعرض لكم  طرق لتنظيف السجاد.

أفضل طرق تنظيف السجاد في المنزل : 
أفضل طرق تنظيف السجاد في المنزل

تنظيف السجاد بالمنظفات طريقة اعتادت عليها ربات البيوت، دون أن تتنبه لطرق أخرى تعمل على توفير أموالها وتعطيها النتيجة الأكثر، فـ طريقة تنظيف السجاد بالخل جاذبة للعديد من السيدات، حيث يعد الخل حلا سحريا يقضي على البقعة فى السجاد.

أكدت بعض التجارب الحقيقة لبعض ربات البيوت أن الخل يمثل تقنية جديدة لتنظيف السجاد، حيث يمكن استخدام الخل كـ طريقة تنظيف السجاد وذلك من خلال عدة مكونات أبرزها نصف زجاجة خل ونصف زجاجة ماء، وتحضير منشفة للتنظيف. 

والخل يستخدم فى تنظيف البقع الصعبة من خلال صب الخل عليها وإزالتها بقطعة قماش نظيفة مع ضرورة تكرار تلك الخطوة إلى أن يتم تنشيف البقعة.

كما أن التنظيف بالبخار بعض السيدات يقومن بتنظيف السجاد من خلال البخار، ولكن تلك الطريقة قد لا تأتى بالنتائج المرجوة، ولكن مع إضافة الخل إلى محلول التنظيف حتى يمكن تنظيف السجاد بالكامل.

بالإضافة إلى فرك البقع الملطخة على السجاد، ويتم من خلال استخدام قطعة قماش ناعمة أو فرشاة لهذا الغرض، أو استخدام الإسفنجة أيضًا من خلال اضافة الخل لها والعمل على فرك اللطخة برفق باستخدام حركات خطية.

طريقة تنظيف السجاد الفرو: 

أفضل طرق تنظيف السجاد في المنزل

طريقة تنظيف السجاد الفرو، مختلفة وكثيرة ولكن هناك بعض الخطوات التي يجب الإلمام بها من أجل تنظيف السجاد الفرو، والتى من بينها:-

1- تنظيف السجاد الفرو بالبخار، وهو عبارة عن ماء ساخن عالى الضغط، وذلك بهدف تحريك ألياف السجاد والعمل على تفكيك الأوساخ الموجودة في السجاد، ثم شفط الماء باستخدام الفرشاة، ثم تترك السجادة حتى تجف.

2- من الممكن أن يستخدم شامبو السجاد كـ طريقة تنظيف السجاد الفرو، ولكن تلك الطريقة تترك بقايا الرغوة في السجادة التي تستغرق وقتًا طويلًا حتى تجف، وخاصة أن السجادة تصبح لزجة بعد غسل الشعر بالشامبو.

3- تنظيف سطح السجاد جيدا، بهدف امتصاص الأوساخ، دون وجود الرطوبة التى تقلل من سرعة التجفيف.

4- تتضمن طريقة تنظيف السجاد الفرو، التنظيف الجاف والذى يعد أحد أحدث تقنيات التنظيف الموجودة في السوق، وخاصة أنها لا تتطلب وقتًا للتجفيف، حيث تتم من خلال وضع مسحوق فى الجزء السفلي من السجاد باستخدام آلة الفرشاة الدوارة ذات العداد الميكانيكي لفتح ألياف السجاد والسماح للمركب بالاستقرار في الداخل، مما يؤدي إلى نتيجة تنظيف شاملة للسجاد.

وإذا كنتي من سكان المملكة العربية السعودية وتعانين من تنظيف السجاد في المنزل وتحتاجين للمساعدة من قبل شركات تنظيف المنازل  فإليكي شركة تنظيف بالبخار بالرياض  ومن أفضل شركات تنظيف خزانات في المدينة يمكن أن تحتاجين إليها. 




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

5 نصائح قبل شراء الاثاث المستعمل

نصائح لشراء اثاث مستعمل بالرياض

حقيين شراء الاثاث المستعمل بالرياض