كيفية تغليف عفش المنزل

أهم المواد التى يمكن أن تستخدم فى تغليف عفش المنزل 

1- النايلون 

2- الكرتون والورق المقوي 

3- الفقاعات 

4- بطاطين ناعمية مخصصة لعمليات نقل العفش المنزلي.

أهم طرق التغليف لبعض أجزاء عفش 
كيفية تغليف عفش المنزل

1- تغليف الموبيليا والأخشاب 


يتم لف طبقة البطاطين التي وضعناها على قطعة الأثاث مباشرة وتلصق بالأشرطة اللاصقه لتثبيتها، وذلك لحماية الأثاث من الخدش والكسر، ويتم لفها بطبقة أخرى من النايلون تحسبًا لوجود أي مياه أثناء نقل العفش 

2- تغليف الأجهزة الإلكترونية

 

الأجهزة الإلكترونية يمكن الإجتفاظ بعبواتها الأصلية ووضعها بها عند نقل العفش المنزلي ولكن إن لم تكن موجودة يمكن القيام بتغليفها بثلاث طبقات، فمثلاً الشاشات الذكية يتم تغليفها بطبقة من الفقاعات لحمايتها من الخدوش ثم يتم وضع طبقة أخرى من الكرتون لتكون طبقة حماية أفضل ثم الطبقة الثالثة من النايلون والذى يتم لفه على الكرتون لحماية الشاشه من المياه أثناء نقل العفش من المنزل وخاصة الأجهزة الإلكترونية والكهربائية. 

3- تغليف الأجهزة الكهربائية 

الأجهزه الكهربائية يمكن الإحتفاظ بعبواتها الأصلية ووضعها بها عند نقل عفش المنزل ولكن يقوم البعض بالتخلص من تلك العبوات نظراً لكبر حجمها لذلك يتم القيام بلفها بالبطاطين أو الكراتين ولصقها بالشرائط اللاصقة وبعدها يتم لفها بطبقة من النايلون أيضا.

4- تغليف الكنب والأنتريهات والصالونات


يتم استخدام النايلون فى البداية على الفرش والكنب والصالونات ثم تلف باغطية من البطانيات التى توزع عليها بشكل جيد ليتم لصقها بالأشرطة اللاصقة ويمكن عمل طبقة اخرة من النايلون (الإسترتش ) لزيادة درجات الحماية.

 

5- تغليف التابلوهات والصور 


 التابلوهات أحد الاشياء الثمينة في المنزل والتى يعتز بها الكثير من الاشخاص ويعتبروها لوحات فنية تزين المنزل فيتم لفها باحد أنواع الورق المقوى الذى يلصق بالأشرطة اللاصقة ثم توضع طبقة من الكرتون والتى تحمي الزجاج من الكسر. 

 

6- تغليف المطبخ
كيفية تغليف عفش المنزل


المطبخ من أكثر أجزاء المنزل تعقيدا فى عمليات تغليف عفش المنزل  فجسم المطبخ نفسه يتم تغليفه بنفس طرق تغليف الموبيليا والاخشاب، .اما عن الأطباق والأطقم والصينى والزجاج والكاسات والأكواب فيتم استخدام الكراتين فى عملية التغليف بحيث يتم لف الاطباق والاكواب وجميع محتويات المطبخ بالورق المقوى كل على حدا ثم يتم رص كل نوع منهم فى كراتين منفصله لتشكيل طبقات حماية لحماية تلك الأطقم والأطباق من مشاكل عملية نقل عفش المطبخ.

إذا كنتي بحاجة لشركة تنظيف منازل بالرياض فإليكي ارخص شركة تنظيف في الرياض  
وإذا كنتي تبحثين عن شركات نقل العفش بالمملكة العربية السعودية، فجمعت لكي أفضل شركات نقل العفش  وبالأخص في جدة والرياض والدمام والطائف. 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

5 نصائح قبل شراء الاثاث المستعمل

نصائح لشراء اثاث مستعمل بالرياض

حقيين شراء الاثاث المستعمل بالرياض